استراتيجيات السوق الأزرق كيف تكتسح السوق وتترك المنافسين خارج اللعبة؟

استراتيجيات السوق الأزرق كيف تكتسح السوق

دورة استراتيجيات السوق الأزرق كيف تكتسح السوق وتترك المنافسين خارج اللعبة؟

 

مقدمة:-

صممت الدورة التدريبية “ استراتيجيات السوق الأزرق كيف تكتسح السوق وتترك المنافسين خارج اللعبة؟ ” نظراً لأهميتها الحالية ، فإذا اردت ان تخلق مساحة جديدة لك في السوق، وتبرز منتجاتك وخدماتك بصورة واضحة أمام عملائك، توقف عن التفكير في كيفية الدخول في المنافسة وهزيمة منافسيك؛ لأن تفكيرك في هذه الحالة يكون منصب فقط على المنافسين تاركاً ما هو أهم، وهو تلبية حاجة عملائك والوقوف على المشكلات الأساسية التى تؤرقهم ومحاولة حلها، أى تحصر نفسك داخل المحيط الأحمر. وهذا خطأ كبير، فلا يجب أن تكون المنافسة هى محور تفكيرك الاستراتيجي.

ويقصد بالمحيطات الحمراء الصناعات القائمة اليوم. وهي مجال السوق المألوف، حيث حدود الصناعات معلومة. وفيها تجهد الشركات للتغلب على منافسيها فتصبح الأوضاع دامية بلون الدم. أما المحيطات الزرقاء فيقصد بها الصناعات التي لم تخرج بعد لحيز الوجود. وهي تمثل الفراغ غير المكتشف من السوق، حيث يتم صناعة الطلب السوقي للمرة الأولى. وفيها يسود اللون الأزرق لعدم تلوث السوق بأية بقع حمراء ناجمة عن المنافسة الدموية. فكيف تصبح المحيطات الزرقاء هي مجال ابتكار القيمة وليس مجرد إضافة القيمة – كما في المحيطات الحمراء؟ وكيف تنجح الشركات بالامتناع عن المنافسة، دون استنزاف مواردها في حرب المنافسين؟ وكيف تنجز التمييز والتقليص في ذات الوقت؟ وما هي أدوات صياغة إستراتيجية المحيط الأزرق؟ وماذا يقصد بتطريز نسيج الإستراتيجية؟ وما هي كانافا الإستراتيجية؟ وما هي الطرق الست لابتكار الأسواق الزرقاء؟

اهداف الدورة التدريبية:-

  • تطبيق المفاهيم الأساسية وأدوات وأطر استراتيجية المحيط الأزرق (Blue ocean strategy) لإنشاء أسواق خالية نسبياً من المنافسة الشرسة
  • تزويد المشاركين بالخبرات اللازمة للتعرف والتفرقة بين الأسواق الحمراء (المألوفة) والأسواق الزرقاء ( غير المألوفة ) وكيفية غزو هذه الأسواق والسيطرة عليها
  • تعليم كيفية تطبيق مفاهيم وأدوات وإطار عمل استراتيجية المحيط الأزرق على مواقف العمل.
  • التفهم العميق لاستراتيجية المحيط الأزرق.
  • تعلم كيفية توجيه زملائك وتشجيعهم على الانخراط في استراتيجية المحيط الأزرق.
  • وضع خطة لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق على نطاق عملك حتي تستطيع الخروج من دائرة المنافسة الدموية من خلال الابتكار القيمى وفي نفس الوقت تقليل التكلفة وتنويع الميزة التنافسية.

للاطلاع على الخطة التدريبية يرجى الضغط هنا

تعقد هذه الدورة التدريبية في (اسطنبول / القاهرة / دبي / لندن / النمسا / امستردام / شرم الشيخ / ماليزيا / الإسكندرية)

للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات بشأن محتوى الدورة التدريبية يرجى التواصل معنا

التسجيل

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top