مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping

أهم مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping

أهم مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping

أولاً: مزايا الدروب شيبنج Dropshipping

يريد الملايين من رجال الأعمال القيام بالدروب شيبنج لأنه يستغرق أقل من العمل والمال للبدء.

يجب ألا تتعامل مع Dropshipping كوظيفة ستجعلك غنيًا قريبًا. بدلاً من ذلك ، يجب عليك التركيز على الدروب شيبنج كنموذج عمل يخلق قيمة ويركز على فئة منتج معينة.

بمجرد أن تفهم إيجابيات وسلبيات Dropshipping ، سيكون من الأسهل بكثير إنشاء عملك.

من اهم هذه المزايا:

  • المعرفة والخبرة التجارية

يعد بدء العمل مع Dropshipping أمرًا سهلاً لأنك لا تحتاج إلى خبرة في العمل ، وربما لم تكن قد عملت من قبل. إذا كنت تأخذ بعض الوقت لتعلم الأساسيات ، يمكنك البدء بسرعة وتعلم الباقي كلما تقدمت.

  • تكلفة العملية

يعد Dropshipping أمرًا سهلاً نسبيًا لأنه يوجد عدد أقل من الأشياء التي تقوم بها مقارنة بنموذج الأعمال العام. لا تحتاج إلى مستودع أو موظفين لتخزين الأدوات لمساعدتك. أو لا داعي للقلق بشأن المخزون والشحن.

ليس عليك بناء فريق كبير وتوظيف موظفين. إذا كنت لا ترغب في جعل شخص ما يقوم ببعض الأشياء الصغيرة التي ستحدث ، يمكنك فعل أي شيء تقريبًا بنفسك.

  • عمل مرن أو سلس

واحدة من أكبر مزايا Dropshipping هي أنها نموذج عمل مرن. تصبح رئيس عملك الخاص وتضع القواعد الخاصة بك. هذه هي المهنة التي يريدها الجميع ، ولا حاجة لقضاء قدر معين من الوقت في المتجر كل يوم.

يمكنك العمل مع جهاز كمبيوتر محمول في أفضل وقت لك ، من المنزل أو في المقهى. هذا هو الاتجاه المثالي لرجال الأعمال الذين يرغبون في بدء عمل تجاري.

  • خطوه سهله

لا حاجة لقضاء أشهر لإنشاء أعمالك وبيعها. يمكنك التعامل مع كل شيء في غضون ساعات قليلة وبدء العمل. لكن هناك حاجة إلى بعض المعرفة الأساسية والأدوات والموارد المناسبة

  • تحجيم غير مكلف

من السهل تنمية أعمال الدروب شيبنج ، ولا يحتاج نموذج الأعمال إلى التغيير مع نمو الأعمال. مع تقدمك في النمو ، ستحتاج إلى القيام بالمزيد من العمل في المبيعات والتسويق الرقمي ، ولكن عملك اليومي سيظل كما هو تقريبًا.

واحدة من فوائد Dropshipping هي أن تكلفتها لا ترتفع عندما ينمون أعمالهم. لذلك ، من السهل الاستمرار في النمو بسرعة إلى حد ما.

  • رأس مال منخفض

لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال للدروب شيبنج. نظرًا لأنه يتطلب القليل جدًا من رأس المال لبدء الدروب شيبنج ، يمكنك حتى البدء برأس مال صغير.

يمكنك إعداد عملك بالكامل على الكمبيوتر المحمول ولن تضطر إلى الاستثمار بعد الآن. ستظل التكاليف منخفضة إلى حد كبير مع نمو عملك ، خاصة مقارنةً بتكاليف التشغيل التقليدية.

  • تغيير مرن

يوفر لك الدروب شيبنج أيضًا الكثير من الفرص المرنة لاتخاذ القرارات المناسبة. يمكنك بسهولة إضافة منتجات جديدة إلى موقعك وتغيير استراتيجياتها وقتما تشاء.

إذا كنت في إجازة ، يمكنك أتمتة كل شيء للتشغيل أثناء الابتعاد. نظرًا لأنه ليس عليك الالتزام بمكان، يمكنك إدارة كل شيء ببساطة.

ثم بعد العثور على الموردين وإعداد كل شيء ، فأنت مسؤول في الغالب فقط عن موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ثانياً: عيوب الدروب شيبنج Dropshipping

كما هو الحال مع أي عمل تجاري ، فإن الدروب شيبنج له عيوبه. عندما يتعلق الأمر بالمنافسين ، وهوامش الربح ، وتتبع الأعمال والنظام ، هناك العديد من العقبات. اكتشافها مسبقًا يجعلك على استعداد لمواجهة المشاكل. عيوب الدروب شيبنج هي ؛

  • هامش ربح منخفض

أحد عيوب الدروب شيبنج هو أنه يجب أن تتوقع هوامش ربح منخفضة في البداية. هذا لا يعني أنك لن تحقق ربحًا ، ولكن يجب أن تدرك أنه في بعض المنافذ قد يكون هامش ربح المنتج منخفضًا.

تخلق هذه المشكلة مشاكل ، خاصة عند البيع لمكانة تنافسية للغاية. أثناء سعيك لجذب انتباه العملاء ، لا يمكنك الحصول على الربح الذي تريده.

  • منافسة

إذا لم تختر المكان المناسب ، يمكنك أن تجد منافسة أكبر. في المنافذ ذات المنافسة الأقل ، سيكون لديك هامش ربح أفضل. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى مبلغ مبيعات جيد لتحقيق ربح في الدروب شيبنج.

  • تتبع الطلب

يمكن أن يجعل ترتيب الدروب شيبنج من الصعب تتبعه. يبدو Dropshipping بسيطاً: يقدم العميل طلبًا ، وتقوم بإعادة توجيه الطلبات إلى المورد ، ويرسل المورد المنتج. غالبًا ما يكون النظام بسيطًا ، ولكن إذا قمت بتوريد منتجات من موردين متعددين ، فقد تواجه بعض المشكلات.

يمكن لكل من مورديه استخدام خيار شحن مختلف ، مما يخلق مشكلة لك ولعملائك. قد تزداد التكاليف وقد يمثل شحن أكثر من منتج مشكلة.

سيكون لدى الموردين المختلفين أيضًا هياكل مختلفة للمعالجة والفوترة. قد يكون هذا صعبًا لأنك تحتاج إلى إدارة التفاعل مع الموردين.

  • تحكم منخفض

واحدة من عيوب الدروب شيبنج هي أنه ليس لديها الكثير من السيطرة على جوانب معينة من عملية الدروب شيبنج ، فهو لا يمنحك الكثير من السيطرة.

عندما يتعلق الأمر بالتخزين والطلب والشحن ، فإن الأمور في متناول يديك تمامًا. عليك أن تثق في مورديك للقيام بكل شيء بشكل صحيح والعمل بسلاسة.

يمكن أن يضر نقص السيطرة هذا ببعض رجال الأعمال ، ولكن هذا ليس مشكلة بشكل عام. هذا يعني ببساطة أنه عندما يحدث خطأ ما ، قد يكون من الصعب إدارة الموقف.

  • مشكلات الموردين

إذا سارت الأمور على ما يرام ، فهذا جيد. ومع ذلك ، عندما تكون هناك مشكلات في المورد ، عليك إيجاد حلول.

يمكن أن يتسبب هذا في بعض الأحيان في مشاكل الاحتفاظ بالعميل ، ولكن من خلال التحكم المناسب في الضرر ، يمكنك تقليل المشكلات والحد من فقدان العميل إلى أدنى حد ممكن.

  • قضايا خدمة العملاء

الدروب شيبنج يجعل خدمة العملاء أكثر صعوبة. هذه مشكلة أخرى تحدث عندما تسوء الطلبات أو يفشل الموردون.

لأنك مجرد عرض ، قد يكون من الصعب فرز الطلبات. كما ذكرت من قبل ، ليس لديك الكثير من التحكم ، وهذا يمكن أن يشكل صعوبات عندما يتعلق الأمر بجانب دعم العملاء.

  • إدارة المرتجعات

أحد عيوب Dropshipping هو أنه يجب عليك إلقاء اللوم عندما يشكو العملاء. إذا كانت هناك مشاكل مع الموردين ، فقد تفعل كل شيء بشكل صحيح وقد تواجه مشاكل.

 لذا فهم أهم مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping تسهل من إنشاء عملك

تابع باقي مقالات الدروب شيبنج Dropshipping

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top