رفع كفاءة المراقب المالي في الرقابة والتدقيق على المشتريات وترسية العطاءات

الرقابة والتدقيق على المشتريات وترسية العطاءات

دورة رفع كفاءة المراقب المالي في الرقابة والتدقيق على المشتريات وترسية العطاءات وإبرام عقود المناقصات الحكومية وفقاً لمعايير التدقيق الدولية

 

مقدمة:-

صممت شركة Discovery Tools الدورة التدريبية ” الرقابة والتدقيق على المشتريات وترسية العطاءات ” ، حيث يمثل الإنفاق الحكومي على عقود التوريد والأعمال الإنشائية اكثر من 21 % من الموازنات الحكومية الأمر الذي يستوجب رفع كفاءة العاملين في اجهزة الرقابة الحكومية سواء كانت اجهزة الرقابة الخارجية ممثلة بديوان الرقابة المالية والإدارية او ديوان المحاسبة واجهزة النزاهة أو اجهزة الرقابة الداخلية والتي تقوم بعمل دور الإنذار المبكر في الحد من المخالفات والأخطاء المالية في تنفيذ المناقصات وإجراءات الشراء الحكومي.

ولغايات تدعيم انظمة الضبط الداخلي في المؤسسات الحكومية تم تصميم هذا البرنامج التدريبي المتخصص في الرقابة الشاملة على عمليات الشراء وطرح العطاءات لرفع كفاءة المراقب والمدقق الحكومي في هذا المجال بشكل تخصصي ودقيق وشامل للجوانب الفنية والقانونية والمالية والإدارية.

اهداف الدورة التدريبية:-

يتوقع في نهاية الدورة التدريبية أن يكون المشاركون قادرين على :

  • تعريف المراقبين الماليين الحكوميين بكافة الإجراءات الفنية والمالية والقانونية للشراء الحكومي وطرح المناقصات وتنفيذ العقود والمحاسبة والرقابة المالية عن مستخلصاتها.
  • تمكين المراقبين الماليين من التقنيات الرقابية في تقييم انظمة الضبط الداخلي على عمليات الشراء وطرح العطاءات واكتشاف نقاط الضعف.
  • تمكين المراقبين الماليين من التقنيات الرقابية في تتبع ملفات العطاءات وتدقيق ومراجعة الإجراءات السابقة والمتزامنة واللاحقة لها
  • اكتشاف المخالفات الجوهرية في إجراءات الشراء الحكومي وطرح العطاءات.
  • تمكين المراقبين الماليين من تدقيق ومراجعة مستندات صرف قيمة مستخلصات عقود التوريد والأشغال المالية.
  • تمكين المراقبين الماليين (حسب تشريعات الحكومة) من مطابقة إجراءات الشراء وطرح وترسية المناقصات مع العقود وقيمة مستخلصات الصرف المالي.

 

للاطلاع على الخطة التدريبية يرجى الضغط هنا

تعقد هذه الدورة التدريبية في (اسطنبول / القاهرة / دبي / لندن / النمسا / امستردام / شرم الشيخ / ماليزيا / الإسكندرية)

للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات بشأن محتوى الدورة التدريبية يرجى التواصل معنا

التسجيل

Language »

You cannot copy content of this page

error: Content is protected !!
Scroll to Top