Site icon Discovery Tools للتدريب والاستشارات وتنظيم المؤتمرات

تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات

اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات على المستويات الإدارية المختلفة

دورة اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات على المستويات الإدارية المختلفة

 

مقدمة:-

صممت الدورة التدريبية ” اهمية تحليل المعلومات ودورها في اتخاذ القرارات على المستويات الإدارية المختلفة ” نظراً لأن أهمية المعلومات في الإدارة عموماً وفي اتخاذ القرارات بوجه خاص لا تحتاج إلى تأكيد فمختلف الاتجاهات الإدارية لا تختلف حول أهمية المعلومات، حتى أن البعض شبه المعلومات ونظمها بالنظام العصبي للمؤسسة. حيث يشير أغلب الباحثين إلى أهمية نظم المعلومات في كل أنواع المؤسسات، ويؤكدون دائما على أن نظم المعلومات تعتبر أداة مساعدة في تحسين الإدارة بإستخدام المعلومات المتوفرة في اتخاذ القرار وتعتبر المعلومة مورداً لا يقل أهمية عن موارد المؤسسة، المتمثلة في: رأس المال، الموارد الطبيعية، الموارد البشرية، المعلومات والوقت، كما تعد المصدر الأساسي لكل القرارات . أي أن المعلومات هي المحرك لكل أنواع القرارات المتخذة في المؤسسة .

 وفي إطار هذا السياق سنحاول من خلال هذه الدورة التدريبية الإجابة عن السؤال الرئيسي الآتي: ما مدى تباين وجهات نظر حول دور وأهمية المعلومات ونظم المعلومات في اتخاذ القرارات الإستراتيجية؟

اهداف الدورة التدريبية:-

يتوقع في نهاية الدورة التدريبية أن يكون المشاركون قادرين على :

 

للاطلاع على الخطة التدريبية يرجى الضغط هنا

تعقد هذه الدورة التدريبية في (اسطنبول / دبي / القاهرة / لندن / جدة / باريس / النمسا / انطاليا / برشلونة / شرم الشيخ / امستردام / الرياض / طرابزون / مدريد / كوالالمبور / الإسكندرية)

للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات بشأن محتوى الدورة التدريبية يرجى التواصل معنا

التسجيل

 

Exit mobile version