Site icon Discovery Tools للتدريب والاستشارات وتنظيم المؤتمرات

قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي بإستخدام الموازنات

قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي بإستخدام الموازنات وبطاقة الأداء المتوازن BSC

دورة قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي بإستخدام الموازنات وبطاقة الأداء المتوازن BSC

 

مقدمة:-

صممت الدورة التدريبية ” قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي بإستخدام الموازنات وبطاقة الأداء المتوازن BSC ” حيث تعتبر القوائم المالية بمثابة تقارير عن الأداء عن فترة مالية ماضية توفر المعلومات الهامة اللازمة لتوضيح مدى نجاح او فشل إدارة الشركة فى تحقيق الأهداف كما انها تبرز الصعاب والمشاكل التى تتعرض لها الشركة، ولكن لأغراض اتخاذ قرارات رشيدة فإننا فى حاجة إلى اساليب متطورة سعياً للحصول على معلومات افضل تمكن من قياس الأداء المالى والمحاسبى السليم. ومن هذه الأساليب بطاقة الأداء المتوازن (B.S.C) وكذلك أسلوب المقارنة بالأفضل Benchmarking.

وتتكون (B.S.C) من مجموعة من المقاييس المالية التى تشير إلى الأعمال التى تمت بالفعل إلى جانب مجموعة من المقاييس التشغيلية التى هى المؤشرات على الأداء المالى فى المستقبل مما يؤدى إلى قياس الأداء المالى الاستراتيجى للمؤسسات.

أيضا فإن استخدام أسلوب المقارنة بالأفضل Benchmarking يساعد إدارة المؤسسة على أن تعلم الممارسات داخل المؤسسة وأن تتعلم من أفضل ممارسات المنافسين وبالتالى إجراء التغييرات بغرض التحسين والعمل لكى تكون هى الأفضل من خلال تحديد الأهداف التى يجب ان تسعى إلى تحقيقها. لذا تسعى هذه الدورة التدريبية لتطبيق احدث الأساليب من اجل قياس وتقييم الأداء المالي والمحاسبي .

اهداف الدورة التدريبية:-

يتوقع في نهاية الدورة التدريبية أن يكون المشاركون قادرين على :

للاطلاع على الخطة التدريبية يرجى الضغط هنا

تعقد هذه الدورة التدريبية في (اسطنبول / القاهرة / دبي / لندن / النمسا / امستردام / شرم الشيخ / ماليزيا / الإسكندرية)

للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات بشأن محتوى الدورة التدريبية يرجى التواصل معنا

التسجيل

Exit mobile version