Site icon Discovery Tools للتدريب والاستشارات وتنظيم المؤتمرات

مؤتمر العقليات الرابحة للقادة الإستراتيجيين

مؤتمر العقليات الرابحة للقادة الإستراتيجيين

مؤتمر العقليات الرابحة للقادة الإستراتيجيين

  اسطنبول – تركيا

مقدمة

“راقب أفكارك لأنها ستحدد أفعالك، وراقب أفعالك لأنها ستحدد عاداتك، وراقب عاداتك لأنها ستحدد شخصيتك، وراقب شخصيتك لأنها ستحدد مصيرك”. بهذه الحكمة الصينية يمكن توضيح فكرة مؤتمر العقليات الرابحة للقادة الإستراتيجيين ، فكما تتشكل عادات وشخصية أي إنسان ويتحدد مصيره من محصلة أفكاره ونتاج عقلياته، فهكذا القائد، تتحدد عاداته وتتشكل شخصيته ويتحدد مصيره ومصير مؤسسته كنتيجة لطريقة تفكيره ومحصلة عقلياته.

وفي حين يتم التركيز على الأدوات والأساليب التي يجب أن يستخدمها القائد من أجل القيام بوظائفه الإدارية والقيادية خلال توجيه وتحفيز ومتابعة فريقه، الا أن هذا المؤتمر يتخذ مدخلاً ومنهجاً مختلفاً ومكملاً، فهو يبحر مع المشاركين في رحلة تدريبية ممتعة يتم فيها اكتشاف وتطوير والتأكيد على أهم القناعات الفكرية لديهم والمؤثرة في أسلوبهم القيادي. بالإضافة إلى اقناعهم باستبدال بعض القناعات الفكرية بما سيؤثر بشكل ملحوظ على ممارساتهم وعاداتهم وشخصياتهم القيادية وبالتالي مصيرهم ومصير مؤسساتهم.

هناك سبب رئيسي يدعو كل قائد للانضمام والمشاركة معنا في هذا المؤتمر ، وهو أن عقلياتنا وطريقة تفكيرنا تكونت تدريجياً بشكل غير مخطط نتيجة لتجارب وخبرات أثرت بنا وأثرت في تكوين شخصياتنا بشكل غير واعي. ولكن حان الوقت أن تختبر تلك العقليات وتقرر بنفسك أي منها ما زال ضمن منهجية تفكيرك، وأي منها يحتاج الى تطوير أو استبدال أو إضافة أفكار وعقليات جديدة اليها. وهو ما ستتمكن منه معنا خلال هذا المؤتمر المتميز.

الأهداف

الاقتناع واكتساب أهم العقليات والنماذج الفكرية Mindsets المؤثرة إيجابياً في فاعلية وكفاءة أدائهم القيادي والاستراتيجي العام، وأدائهم القيادي في مجموعة من أهم الجوانب القيادية منها:

المحاور

1- لماذا الاهتمام بعقليات القادة وطرق التفكير

2- عقليات القادة وقت اتخاذ القرارات وحل المشكلات

3- عقليات الإنجاز والتحفيز والابداع

4- عقليات القادة تجاه فريقهم

5- عقليات إدارة التغيير والضغوط

 

للاطلاع على الخطة التدريبية يرجى الضغط هنا

للتسجيل والحصول على مزيد من المعلومات بشأن المؤتمر يرجى التواصل معنا

التسجيل

Exit mobile version